رئيس التحرير أحمد متولي
 تأكيدا لـ«شبابيك»..اعتماد تنسيق الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣-٢٤ بالقاهرة بحد أدنى ٢٤٥ درجة

تأكيدا لـ«شبابيك»..اعتماد تنسيق الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣-٢٤ بالقاهرة بحد أدنى ٢٤٥ درجة

كشفت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة عن اعتماد تنسيق الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣-٢٤ بالقاهرة بحد أدى ٢٤٥ درجة، وذلك تأكيداً لما انفرد به موقع «شبابيك» منذ حوالي 3 أسابيع.

وكان موقع «شبابيك» حقق سبقاً بالكشف عن الحد الأدنى للتنسيق المتوقع للقبول في مدارس الثانوية العامة بمحافظة القاهرة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023، قبل الإعلان الرسمي عن التنسيق واعتماد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، له في يوم 19 يونيو 2023.

جزء من خبر منشور في موقع «شبابيك» بتاريخ 31 مايو 2023 تنسيق اعدادية القاهرة 2023

وحددت مديرية التربية والتعليم والتعليم تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 القاهرة، وذلك بعد اعتماد المحافظ للحد الأدنى لدرجات القبول في مدارس الثانوية العامة الرسمية بالمحافظة للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وتقرر أن تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة بنحو245 درجة كحد أدنى للطلاب الحاصلين الشهادة الإعدادية من الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام.

وللاطلاع على بقية الدرجات الخاص بتنسيق القبول في مدارس التعليم الثاوي العام انتظام، والثانوي العام خدمات والثانوي العام في المدارس الخاصة، يمكن الاطلاع على الرابط التالي بالضغط هنا.

ويشار إلى أن محافظة القاهرة كان اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة 2023، وذلك بنسبة النجاح بلغت حو ٨٥.١ %، حيث قدر عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الثاني نحو ١٩٠٥٣٣ طالب وطالبة.

وحضر امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، نحو ١٨٤٣٥٢ طالب وطالبة، بينما تحصل على درجة النجاح نحو ١٥٦٧٩٩، بينما  حصل ٢٥٩ طالب وطالبة على الدرجة النهائية في نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى مدارس المحافظة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية