رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من فعل يرتكبه الكثير منهم

وزير التربية والتعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من فعل يرتكبه الكثير منهم

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، تحذير هام لطلاب الصف الثالث الثانوي من فعل يرتكبه الكثير منهم خلال امتحانات الثانوية العامة، مطالباً الطلاب بالتوقف عن هذا الأمر.

تصريحات وزير التربية والتعليم، جاءت على هامش اجتماعه بمديري المديريات التعليمية، ورؤساء لجان سير الامتحانات، بجميع المحافظات، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

واستهدف الاجتماع تقييم الوضع خلال الامتحانات السابقة والمشاكل التي واجهت رؤساء اللجان أثناء سير الامتحانات واستعراض الاستعدادات للامتحانات المقبلة.

وخلال الاجتماع أوضح وزير التربية والتعليم أنه خلال زيارته إلى محافظة كفر الشيخ من أجل متابعة عملية سير امتحانات الثانوية العامة، اكتشف وجود بعض الملاحظات التي يجب أن يتم توضيحها بهدف الحفاظ على مصلحة الطالب.

ووجه وزير التربية والتعليم رؤساء اللجان بضرورة التأكيد على ملاحظي اللجان بالتنبيه على الطلاب بعد الحل في كراسات الأسئلة، مشدداً على أن إجابات الطلاب التي يتم كتابتها في كراسة الأسئلة لا يتم الاعتداد بها خلال عمليات التصحيح.

كما حذر وزير التربية والتعليم من تظليل الطلاب بالقلم الجاف في ورقة الإجابة بالبابل شيت، وكذلك ورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وذلك بهدف توفير وقت ومجهود الطالب.

كما نوه الدكتور رضا حجازي بضرورة عدم ترك الملاحظين أية كراسات خاصة بالأسئلة التي تخص الطلاب الذين تغيبوا عن الحضور للامتحان، في صناديق الأوراق على أن يتم تسليمها إلى رئيس اللجنة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية