رئيس التحرير أحمد متولي
 هيئة الأرصاد تحذر من سقوط أمطار على معظم أنحاء الجمهورية الثلاثاء 20 يونيو

هيئة الأرصاد تحذر من سقوط أمطار على معظم أنحاء الجمهورية الثلاثاء 20 يونيو

أصدرت الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية تقريرها حول الظواهر الجوية المتوقعة ليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023.

حالة الطقس الثلاثاء 20 يونيو 2023

وكشف بيان الهيئة أن يوم الثلاثاء سيشهد استمرارا في الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث سيسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على جميع المحافظات.

وسيكون الطقس في النهار حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، يكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويكون الطقس في المساء معتدلا على كافة الأنحاء، علما بأن حالة البحر المتوسط من خفيف إلى معتدل، والبحر الأحمر من معتدل إلى مضطرب.

ويتوقع سقوط أمطار ضعيفة بسبة 20% تقريبا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

وتوجد فرص أمطار خفيفة بنسبة من 20% إلى 30% على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء.

درجات الحرارة يوم الثلاثاء

وتكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 32 والصغرى 21، وعلى جنوب الوجه البحري ومدن القناة العظمى 32 والصغرى 21، وعلى السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري العظمى 28 والصغرى 21.

وكشفت الهيئة أن درجات الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 27 والصغرى 20، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 36 والصغرى 26، وشمال الصعيد العظمى 33 والصغرى 23، وجنوب الصعيد العظمى 38 والصغرى 28.

الكلمات المفتاحية

أحمد كمال متولي

أحمد كمال متولي

رئيس تحرير منصة شبابيك، صحفي سابق بجريدة اليوم السابع، وعضو نقابة الصحفيين المصرية