رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل ملخص الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023 في 11 صفحة

تحميل ملخص الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023 في 11 صفحة

يرغب العديد من الطلاب في تحميل ملخص الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023 شامل المنهج، حتى يتمكنوا من استذكار المادة جيدًا قبل خوض الامتحان بصورة تلخيصية يسهل من خلالها مراجعة المنهج كاملًا في وقت قصير.

يتضمن الملخص الذي يحتوي على 11 صفحة جميع المعلومات التي على الطالب معرفتها جيدًا قبل الامتحان، ليتمكن من الحل بكل سهولة ويسر.

ملخص جغرافيا 3 ثانوي

يتعرف الطالب على أبرز وأهم المعلومات الموجودة في المادة من خلال الملخص الذي يضم النقاط العريضة الهامة، وذلك من خلال النقاط التالية:

الدول من حيث المساحة الكبيرة في العالم:

روسيا – كندا – الولايات المتحدة الأمريكية – الصين – البرازيل – استراليا – الهند – الأرجنتين – كازاخستان – الجزائر – الكنغو الديمقراطية – السعودية – المكسيك – اندونيسيا

شفرات الإجابة

( تنوع جيولوجي – توافر المعادن – نقل المصانع – نظرية دفاع بالعمق – صعوبة السيطرة والإدارة – ظهور حركات انفصالية- يمر بها خطوط طول كثيرة )

الأنهار المحلية في العالم:

تبدأ وتنتهي في دولة واحدة - لا يسبب مشكلات ولا يخضع للاتفاقيات الدولية - تخرج من اهتمامات الجغرافيا السياسية)

السين (فرنسا)- المسيسبي في الولايات المتحدة الأمريكية - سيكانج الصين - الليطاني لبنان 

​​​​​​​​​​​​​​

تحميل ملخص الجغرافيا للثانوية العامة pdf

يسهل على الطالب تحميل ملخص الجغرافيا للصف الثالث الثانوي بصيغة pdf، وبذلك تستطيع الحصول على نسخة منها بكل سهولة لتتمكن من العودة لها في أي وقت.

تستطيع الحصول على الملخص من خلال الضغط على الأسهم التي تظهر أعلى النافذة التالية، لتتمكن من استذكار ومراجعة المادة جيدًا قبل الامتحان، حيث تعد من أبرز الطرق وأسهلها على الإطلاق للطلاب في الفترة الأخيرة التي تكون قبل الامتحان.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.