رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق تمريض بنها 2023 من كام؟ اعرف التوقعات

تنسيق تمريض بنها 2023 من كام؟ اعرف التوقعات

 تعتبر مدارس التمريض من أفضل بدائل التعليم الثانوي العامة بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي، ذلك يهتم العديد من هؤلاء الطلاب بالتعرف على الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق تمريض بنها 2023.

ويحدد تنسيق تمريض بنها 2023 عدد من الضوابط والمعايير التي يأتي في مقدمتها المجموع التكراري الذي تحصل عليه الطلاب في نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، فكلما ارتفعت شرائح نتائج الطلاب إلى المجاميع العليا كلما ارتفع الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض.

ومن المحددات الأخرى التي تتحكم في تحديد الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق تمريض بنها 2023، هو الأماكن الشاغرة في مدارس التمريض نفسها، حيث تحدد إدارة المدرس عدد الطلاب الذين من المفترض قبولهم في العام الدراسي الجديد مع مراعاة السعة المفترض لها في الفصل الواحد والتي من المنتظر أن تتراوح من 25 إلى 30 طالب.

وكلما ازدادت الأماكن الشاغرة في فصول مدارس التمريض، كلما انخفض الحد الأدنى للتنسيق، بينما يكون العكس ففي حالة ازدياد الأماكن الشاغرة يكون تنسيق القبول في تمريض بنها منخض.

تمريض بنها 2023 يقبل من كام؟

وبالاعتماد على الأرقام والمؤشرات التي جاءت عليها نتيجة الشهادة الإعدادية، يمكن توقع تنسيق تمريض بنها، وذلك بالنظر إلى التالي:

 ارتفاع نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية في العام الحالي إلى 80.67% مقارنة بنتيجة الطلاب في العام الدراسي الماضي والتي قدرت بنحو 74.77%.

تراجع أعداد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية إلى 78036 طالب وطالبة في العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ عدد الطلاب 86344 طالب وطالبة.

 وبناء على ما سبق من مؤشرات نجد أنه من المتوقع أن يتراجع تنسيق تمريض بنها 2023، نتيجة لانخفاض أعداد الطلاب الناجحين، وذلك بنسبة تتراوح من درجتين إلى 3 درجات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية