رئيس التحرير أحمد متولي
 هل صرف المعاشات غداً الخميس 22 يونيو بعد قرار السيسي بتقديمها

هل صرف المعاشات غداً الخميس 22 يونيو بعد قرار السيسي بتقديمها

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 ليتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك، وفي سبيل ذلك يتساءل العديد هل صرف المعاشات غداً الخميس 22 يونيو بعد قرار السيسي بتقديمها.

 وأعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين، اللواء جمال عوض، في تصريحات إعلامية عبر قناة صدى البلد، أن   أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجخ بصرف معاشات شهر يوليو قبل بدء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين، أنه كان من المقرر أن يتم صرف معاشات الشهر المقبل في تاريخ 4 يوليو، أي أنه كان من المفروض أن يتم صرفها عقب الانتهاء من إجازة العيد، إلا أنه بعد توجيهات الرئيس السيسي فقد تقرر صرفها قبل بداية الإجازة.

وأشار إلى أن القيمة الإجمالية للمعاشات هي 29 مليار جنية، و يتم صرفها بشكل شهري لنحو 11 مليون مواطن، لافتاً إلى أنه يتم في الوقت الحالي تدبير قيمة المعاشات ليتم صرفها في الموعد المحدد.

هل صرف المعاشات بكرة؟

وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فمن المقرر أن لا يتم صرف المعاشات غداً الخميس 21 يونيو، بينما سيتم صرفها اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023.

وبدوره أكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه بناء على التوجيهات الرئاسية من المقرر أن تكون المعاشات متوفرة في ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة يوم الأحد المقبل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية