رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب الجزاءات والخصم.. معيد يحاول قتل أستاذه بكلية طب طنطا بسلاح خرطوش

بسبب الجزاءات والخصم.. معيد يحاول قتل أستاذه بكلية طب طنطا بسلاح خرطوش

في واقعة مثيرة أقدم معيد في قسم التشريح بكلية طب بجامعة طنطا على محاولة قتل استاذ القلب في الكلية، مستخدماً سلاح خرطوش إلا أن المجني عليه نجا بأعجوبة بسبب عطل في السلاح الناري.

وتعود بداية الواقعة إلى حرم كلية طب طنطا حيث كان يتواجد الأستاذ في قسم القلب بالكلية، الدكتور عبد الهادي طه، إلا أنه فوجئ بمعيد في الكلية في قسم التشريح يشهر سلاح خرطوش في اتجاهه محاولاً إطلاق النيران عليه.

ولكنه عطل فني في سلاح الخرطوش تسبب في عدم خروج الطلقة الحية من ماسورة السلاح، إلا أن الجاني لم يتراجع عن موقفه بالتعدي على أستاذه في نفس الكلية، فحاول الاعتداء عليه بنفس السلاح الناري بضربه على رأسه به.

وبعدما تعدى المعيد بالضرب على استاذه حاول الفرار إلا أن الأمن الإداري في مستشفى جامعة طنطا، نجح في ضبط الجاني والتحفظ عليه وتسليمه إلى الجهات الأمنية، وكذلك التحفظ على السلاح المستخدم في الواقعة، وتم القبض عليه وتحرير بالوقعة.

 وبعد عرض الجاني على النيابة العامة باشرت تحقيقاتها بسؤال المجني عليه واثنين من زملائه وفرد أمن، كما أمرت جهات التحقيق بحبس المعيد أربعة ايام احتياطياً على ذمة التحقيقات.

وأوضح الأستاذ في قسم القلب بالكلية، الدكتور عبد الهادي طه، المجني عليه، أن السبب في ارتكاب الجاني ما قام به من اعتداء عليه، هو أن المجني عليه قام بإرسال ملف الجزاءات والشكاوي الخاصة بالمتهم إلى رئيس القسم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية