رئيس التحرير أحمد متولي
 اختفاء الغواصة تيتان.. هل نفد الأكسجين وأعلن وفاة ركابها اليوم الخميس؟

اختفاء الغواصة تيتان.. هل نفد الأكسجين وأعلن وفاة ركابها اليوم الخميس؟

يتابع العالم آخر تطورات عمليات البحث المستمرة عن الغواصة المفقودة تيتان، والتي لم تجد قوات خفر السواحل الأمريكية والكندية لها أثرا منذ اختفاءها يوم الأحد الماضي.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا نقلا عن وسائل أمريكية أن مخزون الأكسجين بالغواصة سينفد بحلول صباح اليوم الخميس، مما سيدفع فرق البحثلوقف أعمالها وإعلان وفاة من على متنها وفقدهم للأبد.

آخر أخبار الغواصة المفقودة تيتان

أكدت وسائل الإعلام الأمريكية أن اليوم الخميس يمثل عاملا حاسما في عملية البحث عن الغواصة المفقودة، فبحسب المؤتمر الصحفي لخفر السواحل الأمريكي، الذي عقد ظهر الثلاثاء، فإن الأكسجين سينفد في توقيت أقصاه الثانية بعد ظهر اليوم الخميس بتوقيت معظم البلدان العربية.

وقال متحدث باسم خفر السواحل حينها إن ركاب الغواصة لديهم مخزون يكفي لـ 40 إلى 41 ساعة.

ورغم ذلك، لم تعلن فرق البحث والإنقاذ توقف عملياتها حتى الآن، بل على العكس تم توسيع نطاق البحث بعد رصد ضوضاء في مكان ضمن المنطقة التي يعتقد أن الغواصة متواجدة بها.

وقال خفر السواحل الأمريكي أن الكثير من القوات والمعدات ستنضم للمشاركة في عمليات الإنقاذ اليوم، على أمل العثور على الغواصة.

تفاصيل اختفاء الغواصة تيتان

انطلقت السفينة تيتان بالمحيط الأطلسي نحو حطام سفية تايتانيك لمشاهدته، في رحلة سياحية تنظمها شركة «Ocean Gate».

كان من المفترض أن تنزل الغواصة لعمق 4 آلاف متر وتدور حول الغواصة لمشاهدة الحطام وتعود إلى السطح، في رحلة تكلف الفرد الواحد ربع مليون دولار، ولكن سرعان ما انقطع الاتصال مع السطح ولم تعد الغواصة.

وتقل الغواصة رجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينج، ورجل الأعمال البريطاني الباكستاني شاهزادا داود وابنه سليمان، والمستكشف الفرنسي والغواص السابق في البحرية الفرنسية بول هنري نارجوليه، والرئيس التنفيذي لشركة أوشن غيت مالكة الغواصة ستوكتون راش.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011