رئيس التحرير أحمد متولي
 انقطاع الكهرباء عن 4 محافظات في مصر.. ما السبب؟

انقطاع الكهرباء عن 4 محافظات في مصر.. ما السبب؟

شهدت 4 محافظات انقطاع التيار الكهربائي عنها بالكامل، اليوم الخميس، مما تسبب بحالة من الفزع بين المواطنين، خاصة أنها سابقة من نوعها.

سبب انقطاع الكهرباء اليوم

أعلنت محافظات أسوان والأقصر وقنا والوادي الجديد انقطاع الكهرباء عنها بصورة كاملة، لمدة تصل إلى ساعة.

وسرعان ما بدأ المواطنون في التذمر، خاصة وأن انقطاع الكهرباء بصورة كاملة طوال تلك المدة من شأنه إلحاق أضرار كبيرة وتعطيل سير الحياة اليومية، حيث الكثير من المرافق تعتمد عليها، مثل محطات رفع المياه.

وأصدرت محافظة الوادي الجديد بيانا رسميا، أعلنت خلاله اختفاء الجهد في مغذيات المحافظة من مصدري التغذية وهما خط نجع حمادي أبو طرطور بالخارجة، وتوشكى العوينات بلاط.

وقال محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة مع تفعيل غرفة مواجهة الكوارث والأزمات، وهي في حالة انعقاد دائم للمتابعة المستمرة مع مسئولي الكهرباء، والتواصل مع غرف العمليات الفرعية لتلقي شكاوى المواطنين تحسبا لحدوث أي طارئ.

وفي قنا، ضرب العطل 3 محطات رئيسية للكهرباء وهي محطة كهرباء الصالحية التابعة لقرية الجبلاو ومحطة كهرباء الطويرات، إضافة إلى محطة الكيلو 6 بطريق قنا سفاجا.

وأوضحت شركات الكهرباء في المحافظات الأربع أن انقطاع التيار حدث نتيجة عطل فني مفاجئ بمحطة نجع حمادي بمحافظة قنا، وتم الانتهاء من إصلاح العطل وإعادة الكهرباء مرة أخرى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011