رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2022 PDF للصف الثالث الثانوي بالإجابات

امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2022 PDF للصف الثالث الثانوي بالإجابات

مع المراجعات النهائية التي يجريها طلاب الشعبة العلمية، يحتاجون إلى الاطلاع على امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2022 PDF للصف الثالث الثانوي بالإجابات وطريقة حل الأسئلة كنموذج من النماذج الاسترشادية الهامة.

امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2022 PDF

وتتجلى أهمية امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2022 PDF تالتة ثانوي من النسخة المرفقة في هذا التقرير في معرفة سبب اختيار الإجابة الصحيحة، ومن بين تلك الأسئلة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الاختبار السنة اللي فاتت ما يلي:

  • عنصران Y, X من عناصر السلسلة الانتقالية الأولى، لكل منهما مركب يستخدم كمبيد للفطريات، فإن العنصرين يقعان في المجموعتين ....... (1B,7B- 1B,2B- 3B,2B- 2B,7B).

  • عند إضافة HC1 مخفف إلى ملحين A, B كل على حدة، مع الملح A  تصاعد غاز عديم اللون والرائحة، ومع الملح B تصاعد غاز عديم اللون يتحول عند فوهة الأنبوبة إلى بني محمر، فإن أنيونات الملحين A, B هما ....... .

  • عند إضافة محلول كلوريد الكالسيوم إلى محلولي الملحين Y, X على البارد، فإن محلول الملح X يكون راسبًا أبيض، بينما مع محلول الملح Y لا يتكون راسب، فإن الملحين Y, X هما ........ (X كربونات صوديوم، Y بيكربونات صوديوم- X نيتريت صوديوم، Y ثيوكبريتات صوديوم- X كلوريد صوديوم، Y كبريتيت صوديوم- X  نيتريت صوديوم، Y بيكربونات صوديوم).

امتحان الكيمياء PDF

ويمكنكم تحميل امتحان الكيمياء PDF ثانوية عامة 2022 دور أول بالإجابات من الملف التالي:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية