رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المعاشات نزلت اليوم السبت 24 يونيو بعد قرار السيسي بتقديم موعدها

هل المعاشات نزلت اليوم السبت 24 يونيو بعد قرار السيسي بتقديم موعدها

يتساءل من أصحاب المعاشات البالغ عددهم نحو 11 مليون صاحب، هل المعاشات نزلت اليوم السبت 24 يونيو، وذلك على خلفية قرار  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023، بحيث يتم صرفها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك تيسيراً على أصحاب المعاشات بالتزامن مع الاحتفالات بالعيد وما يصاحبها من مصروفات لشراء احتياجات العيد.  

من جانبها أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن وموعد إتاحة المستحقات المالية لأصحاب المعاشات من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM عبر كافة فروع البنوك المتواجدة في جميع محافظات الجمهورية بالإضافة إلى كافة منافذ فوري.

 وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، إلى أن صرف المعاشات سيكون مبكراً عن موعده لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هل صرف المعاشات اليوم؟

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، نيفين القباج، أن عملية صرف معاشات يوليو 2023، من المفترض لها أن تتم لكافة العملاء اعتبارًا من مساء يوم الجمعة الموافق 23 يونيو.

وبذلك فمن الممكن لكافة أصحاب المعاشات الراغبين في الحصور على مستحقاتهم المالية، صرفها من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM وجميع منافذ فوري، اليوم السبت 24 يونيو بشكل طبيعي.

ومن الجدير بالذكر أن القيمة الإجمالية للمعاشات هي 29 مليار جنية، و يتم صرفها بشكل شهري لنحو 11 مليون مواطن.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية