رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية 2023 صناعة وتجارة وزراعة وفندقي

هل ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية 2023 صناعة وتجارة وزراعة وفندقي

حالة من الترقب والانتظار تسيطر على المئات من طلاب الصف الثالث الثانوي في التعليم الفني بمختلف أنواعه في انتظار ظهور النتيجة، وسط العديد من الأسئلة مفادها هل ظهرت نتيجة الدبلومات الفنية 2023 صناعة وتجارة وزراعة وفندقي.

جاءت أسئلة طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في التعليم الفني عن نتيجة الدبلومات الفنية بعد تداول العديد من المواقع وجروبات التعليم الفني على مواقع التواصل الاجتماعي، لأبناء تزعم فيها ظهور النتيجة خلال ساعات قليلة.

وتستغرق عملية تصحيح نتيجة الدبلومات الفنية فترة تتراوح من اسبوعين حتى 20 يوم، تبدأ فيها كنترولات التصحيح في تدقيق إجابات الطلاب وتقدير درجاتهم في المحافظات المختلفة، ثم عمليات المراجعة والتأكد من أحقية الطلاب في الدرجات التي تحصلوا عليها.

كما تشهد فترة تصحيح نتيجة الدبلومات الفنية كذلك عملية رصد درجات الطلاب في قوائم خاصة بهم مرفق بها اسم الطالب ورقم جلوسه الذي خاض به امتحانات نهاية العام الدراسي، ثم يعقب ذلك تحديد أسماء الطلاب الأوائل في كل شريحة من شرائح التعليم الفني.

وعقب الانتهاء من عمليات الرصد والمراجعة الأخيرة، يتم عرض النتيجة على وزير التربية والتعليم من أجل اعتمادها، ثم يتم بعد ذلك الكشف عن الطلاب الأوائل ورفع النتيجة عبر المواقع الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

هل نتيجة الدبلومات ظهرت 2023؟

في الحقيقة لم تظهر نتيجة الدبلومات الفنية 2023، وكشفت مصادر لموقع «شبابيك» أن النتيجة من المقرر لها ان يتم اعتمادها والإعلان عنها عقب نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تنتهي بحلول يوم الاثنين 2 يوليو، حيث يتم العودة للانتظام في العمل يوم الثلاثاء 3 يوليو.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية