رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الفيزياء 2022 نسخة بالحل وأخرى بدون إجابات للصف الثالث الثانوي PDF

امتحان الفيزياء 2022 نسخة بالحل وأخرى بدون إجابات للصف الثالث الثانوي PDF

ننشر لطلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء 2022 للصف الثالث الثانوي نسخة بالحل وأخرى بدون إجابات الدور الأول PDF من العام الماضي ليتعرفوا على الأسئلة ويحاولوا إيجاد حلولها ثم التأكد من مدى صحتها والأسئلة التي أخطئوا فيها.

امتحان الفيزياء 2022

ومن بين أسئلة امتحان الفيزياء 2022 للثانوية العامة الدور الأول التي طرحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب الشعبة العلمية أسئلة الاختيار من متعدد التالية:

  • يلاحظ في جهاز الأميتر الحراري أن المؤشر يتحرك على تدريج أقسامه غير متساوية لأن ........... (الأميتر الحراري يقيس القيمة العظمى للتيار المتردد، مؤشر الأميتر الحراري يتحرك ببطء عند بدء مرور التيار، كمية الحرارة المتولدة تتناسب طرديًا مع شدة التيار، كمية الحرارة المتولدة تتناسب طرديًا مع مربع شدة التيار).

  • فوتون X طوله الموجي 320 NM وفوتون Y طوله الموجي 240 NM فإن النسبة بين كمية تحرك الفوتون X وكمية تحرك الفوتون Y تساوي ......... PL(x)/ PL (y) (3/4، 4/3، 4/1، 3/1).

  • يستخدم مجهر إلكتروني لرؤية فيروس أبعاده (x) وذلك باستعمال فرق جهد قدرة (V) فإذا استبدل الفيروس بآخر أبعاده (1/10 X) يجب زيادة فرق الجهد بمقدار ...... (100 V، 9 V، 99 V، 10 V).

امتحان فيزياء ثانوية عامة 2022 دور أول

ويستطيع طلاب تالتة ثانوي تحميل امتحان فيزياء ثانوية عامة 2022 دور أول بالحل من الملف التالي:

امتحان الفيزياء 2022 PDF بدون إجابات​​​​​​​

وبالنسبة للطلاب الراغبين في الحصول على نسخة من ورقة الأسئلة غير متضمنة الحل، بإمكانهم تنزيل امتحان الفيزياء 2022 PDF بدون إجابات بالضغط على الملف الآتي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية