رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل غدا الثلاثاء 27 يونيو 2023

هل البنوك تعمل غدا الثلاثاء 27 يونيو 2023

تعتبر المؤسسات البنكية والمصرفية من أكثر الجهات الخدمية التي يهتم المواطنين بالتعرف على مواعيد عملها بشكل مستمر، وهو ما يدفع العديد من عملاء البنوك للتساؤل هل البنوك تعمل غدا الثلاثاء 27 يونيو 2023.

وتغلق البنوك العاملة في السوق المصرفي المحلي المصري أياً كانت جنسيتها على إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع المناسبات المختلفة.

وتغلق البنوك أبوابها بالتزامن مع الأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، وكذلك بمناسبة الأعياد الوطنية مثل ذكرى انتصار حرب السادس من اكتوبر من كل عام ميلادي، بالإضافة إلى الأعياد الشعبية مثل شم النسيم.

وتتوقف البنوك خلال هذه الإجازات عن تقديم خدماتها المصرفية لزوارها من العملاء في مختلف فروعها على مستوى محافظات الجمهورية، بينما تكتفي بتقديم خدماتها الإلكتروني عن بعد عبر الإنترنت وكذلك خدمات العملاء على الخط الساخن بالإضافة إلى تشغيل ماكينات الصراف الآلي دون توقف.

هل البنوك إجازة غدا؟

حدد البنك المركزي المصري إجازة عيد الأضحى 2023، لكافة البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري سواء مصرية أو عربية أو أجنبية.

وتمثل قرار البنك المركزي المصري بخصوص إجازة عيد الأضحى 2023 بالنسبة لكافة العاملين في البنوك، أن تبدأ إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو، وتستمر إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 على مدار سبعة أيام، لتنتهي إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 بحلول يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو 2023.

 وبناء على تعليمات المركزي المصري، فيعتبر يوم غداً الثلاثاء 27 يونيو 2023 إجازة رسمية على مستوى كافة البنوك العاملة في مصر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية