رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة المتقدمين للصف الأول الابتدائي 2023 في المدارس الحكومية

نتيجة المتقدمين للصف الأول الابتدائي 2023 في المدارس الحكومية

ساعات قليلة ويتم إغلاق باب التقديم من أجل الالتحاق بالتعليم الرسمي للعام الدراسي الجديدة 2023-2024، ويهتم العديد من أولياء الأمور بالتعرف على نتيجة المتقدمين للصف الأول الابتدائي 2023 في المدارس الحكومية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد، بشكل إلكتروني من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن عملية تقديم الصف الأول الابتدائي 2023، ستتم عبر الإنترنت خلال الفترة من 1 يونيو وحتى يوم 30 يونيو، على أن يتم التقديم الورقي وإجراء المقابلات للأطفال بداية من أول يوليو.

واشترطت وزارة التربية والتعليم توافر عدة شروط في الطفل المتقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، بحيث لا يقل عمره عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات في 1 أكتوبر 2023، بالإضافة إلى إقامة الطفل في المربع السكني للمدرسة التي تقدم إليها.

نتيجة تقديم أولى ابتدائي 2023

توفر وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور العديد من الخدمات الإلكترونية والتي يأتي من بينها الاستعلام عن نتيجة المتقدمين للصف الأول الابتدائي 2023 في المدارس الحكومية.

ويمكن لولي الأمر الراغب في التعرف على نتيجة المتقدمين للصف الأول الابتدائي 2023 في المدارس الحكومية، اتباع الخطوات التالية:

  • أولا الدخول على موقع نتيجة المتقدمين للصف الأول الابتدائي 2023 على الرابط التالي من هنا

  • ادخال الرقم القومي وكلمة السر الخاصة بحساب ولي الأمر الذي تم تسجيل طلاب إلحاق الطالب عليه.

  •  ستجد أمامك الطلب الذي تقدمت به لإلحاق ابنك أو ابنتك.

  • بالضغط عليه ستتوجه إلى الطلب.

  • في حالة ظهور النتيجة ستجد أن الطفل تم قبوله وفي حالة الرفض سيتم التعرف على ذلك أم الحالة الثالث هي أن يكون الطالب مازال قيد المراجعة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية