رئيس التحرير أحمد متولي
 تحضير الوجبات السريعة أحدث تخصصات التعليم الفني بمصر 2023-2024

تحضير الوجبات السريعة أحدث تخصصات التعليم الفني بمصر 2023-2024

أصدرت محافظة دمياط بيانا، اليوم الإثنين، بشأن الموافقة على إدراج تخصصات جديدة بمدارس التعليم الفني، على أن يتم استقبال الطلاب بها مع بداية العام الدراسي المقبل 2023-2024.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ألغت بعض أنظمة الدراسة بالتعليم الفني، مثل نظام 5 سنوات، واستبدلته بنظام يقوم على الدمج بين التعليم النظري والممارسة العملية، يعرف باسم التعليم والتدريب المزدوج.

تخصصات الدبلومات الفنية الجديدة 2023-2024 في دمياط

أفاد البيان، أن محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، وافقت على فتح تخصصات جديدة بنظام التعليم والتدريب المزدوج بالتعليم الفني، كفصول ملحقة بمدارس دمياط الجديدة الفندقية ورأس البر الفندقية العسكرية للخدمات السياحية، وأيضا مدرستي دمياط الثانوية الزراعية العسكرية وفارسكور الثانوية الزراعية العسكرية للعام الدراسي 2023-2024

​​​​​​​.

 وتتضمن تلك التخصصات:

  • مهنة مطاعم وجبات سريعة بمدرسة دمياط الجديدة الفندقية.

  • مهن فني مشرف غرف وفني طاهي وفني مضيف بمدرسة رأس البر الفندقية العسكرية للخدمات السياحية.

  • مهن فني إنتاج الدجاج وفني الصناعات الغذائية وفني إنتاج الألبان وتصنيع منتجاتها بمدرستي دمياط الثانوية الزراعية العسكرية وفارسكور الثانوية الزراعية العسكرية.

وأوضحت المحافظ أن الموافقة على افتتاح التخصصات الجديدة يأتي في إطار خطة الدولة ورؤيتها نحو التوسع في منظومة التعليم والتدريب المزدوج بمدارس التعليم الفني لتأهيل الطلاب لسوق العمل وفتح تخصصات جديدة تخدم المجتمع المحلي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011