رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2023

موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2023

تعتبر صلاة العيد من أكثر ما يحرص المسلمون على أدائها من أجل الاحتفال به، ويختلف موعد صلاة العيد من محافظة لأخرى ومن مدينة لأخرى، وهو ما يدفع العديد للبحث عن موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2023.

وتعد صلاة عيد الأضحى من أهم شعائر العيد والاحتفال به، وهي سنة نبوية مؤكدة ولا يقع من يتركها في ذنب، كما يمكن لمن فاتته صلاة العيد أن يصليها منفرداً في المنزل.

وثبت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يصلي صلاة العيد، ويذهب إليها ماشياً على قدميه، كما كان الرسول الكريم يعود من طريق مخالف للطريق الذي ذهب منه إلى مصلى العيد.

وكان النبي حين ذهب إلى مصلى العيد كان أول شيء يبدأ به هو الصلاة، كما ثبت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يؤدي صلاة العيد في سبع تكبيرات في الركعة الأولى سوى تكبيرة الإحرام، كمان كان يكبر خمس تكبيرات في الركعة الثانية سوى تكبيرة القيام.

 ويحين موعد صلاة عيد الأضحى في الساعات الأولى من صباح يوم العاشر من شهر ذي الحجة الموافق يوم الأربعاء 28  يونيو 2023، بالتزامن مع شروق شمس يوم العيد.  

صلاة العيد شرم الشيخ

يحين موعد صلاة عيد الأضحى في شرم الشيخ 2023 في تمام السادسة و 14 دقيقة صباحاً، وذلك بحسب التوقيت المحلي لمحافظة جنوب سيناء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية