رئيس التحرير أحمد متولي
 تكبيرات العيد كتابة بخط جميل العيد الأضحى وعيد الفطر

تكبيرات العيد كتابة بخط جميل العيد الأضحى وعيد الفطر

تمثل تكبيرات عيد الأضحى وعيد الفطر من أكثر الأمور التي يبحث عنها العديد من المسلمين في شتى بقاع الأرض من أجل إرسالها كرسالة للأهل والاصدقاء أو تزيين الحسابات الشخصية بها، وهو ما يدفع العديد للبحث عن تكبيرات العيد كتابة بخط جميل pdf لعيد الأضحى وعيد الفطر.

تكبيرات العيد مكتوبة

لم يتم الاتفاق على صيغة واحدة وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويوفر موقع «شبابيك» لقرائه من المسلمين نص تكبيرات العيد كتابة، والذي يتمثل في التالي:

  • تكبيرات العيد مكتوبة بصيغة ابن عباس رضي الله عنه :«الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر وأجل، الله أكبر على ما هدانا». 

  • تكبيرات العيد مكتوبة بصيغة الشافعي رضي الله عنه :«الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر». 

  •  تكبيرات العيد مكتوبة بصيغة أبو حنيفة والإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنهما :«الله أكبر، الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد ». 

  • تكبيرات العيد مكتوبة بصيغة الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :«الله أكبر الله اكبر ولله الحمد». 

  • تكبيرات العيد مكتوبة بالصيغة الجليل المصرية:«الله أكبر الله..أكبر الله أكبر لا إله إلا الله..الله أكبر الله أكبر ولله الحمد..الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا..وسبحان الله بكرة وأصيلًا..لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده..لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون..اللهم صل على سيدنا محمد..وعلى آل سيدنا محمد..وعلى أصحاب سيدنا محمد..وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد..وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا»

تكبيرات العيد كتابة بخط جميل

 ويمكن للراغبين في الحصول تكبيرات العيد كتابة بخط جميل، في التالي:

​​​​​​​


 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية