رئيس التحرير أحمد متولي
 تصنيف فيفا للمنتخبات يوليو 2023.. مصر تتقدم عالميا وأفريقيا

تصنيف فيفا للمنتخبات يوليو 2023.. مصر تتقدم عالميا وأفريقيا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تصنيف أفضل المنتخبات على مستوى العالم بعد نهاية التوقف الدولي لشهر يونيو 2023، والذي شهد إقامة الأدوار النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية، وتصفيات البطولات القارية حول العالم.

ترتيب المنتخبات عالميا

استمر منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم الأخير بقطر على صدارة الترتيب، يليه وصيفه وحام لقب النسخة قبل الأخيرة فرنسا، وفي المرتبة الثالثة منتخب البرازيل.

وصعدت إنجلترا إلى المركز الرابع على حساب بلجيكا التي أصبحت في المرتبة الخامسة، فيما تقدمت كرواتيا مرة أخرى للمركز السادس على حساب هولندا، واستقرت إيطاليا في المركز الثامن، والبرتغال في المركز التاسع وإسبانيا عاشرا، والولايات المتحدة في المركز 11 وسويسرا 12.

وتراجع منتخب المغرب إلى المركز 13 عالميا يليه المكسيك وألمانيا وأوروجواي وكولومبيا والسنغال والدنمارك.

ترتيب المنتخبات الأفريقية

حافظ المنتخب المغربي على صدارته لتصنيف المنتخبات في القارة السمراء بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه مدعوما بالإنجاز الذي حققه في كأس العالم الأخير.

وتستمر السنغال في التواجد بالمركز الثاني، فيما تتواجد تونس في المرتبة الثالثة تليها الجزائر ثم مصر ثم نيجيريا.

وتراجعت الكاميرون إلى المركز السابع، ومالي في المركز الثامن، وكوت ديفوار في المركز التاسع، وبوركينا فاسو في المركز العاشر.

وسيتم الاعتماد على هذا الترتيب في قرعة تصفيات كأس العالم 2026، والتي ستضع اثنين من المنتخبات السابقة في مجموعتين صعبتين بالتواجد مع غانا وجنوب أفريقيا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011