رئيس التحرير أحمد متولي
 إيرادات أفلام عيد الأضحى 2023 المصرية.. أيهم الأفضل؟

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2023 المصرية.. أيهم الأفضل؟

تتنافس 4 أفلام مصرية في شباك التذاكر ضمن موسم عيد الأضحى 2023، تنتمي جميعها إلى فئة الكوميديا، مع بعض الحركة في اثنين منها.

وتحدد إيرادات الأفلام في السينمات مدى نجاحها، فيتم تصنيفها على حسب مقدار ما جنته من أرباح، خاصة في الأسبوع الأول من العرض، خلال فترة الإجازة.

بيت الروبي في الصدارة

كان فيلم بيت الروبي بطولة النجم كريم عبدالعزيز قد حقق أرباحا تقدر بـ 20 مليون و501 ألف جنيه قبل عيد الأضحى.

وفي أول أيام العيد، بيعت تذاكر للفيلم بإجمالي 5 ملايين و834، ليصل إجمالي الإيرادات حتى الآن إلى حوالي 27 مليون.

يجسد كريم عبدالعزيز في الفيلم شخصية إبراهيم الروبي الذي يلجأ للهروب من المدينة لسنوات إثر أزمة مالية طاحنة، وبعدما يضطر للعودة يواجه العديد من المتاعب مع معاناة تبعات الأزمة من جديد.

فيلم تاج ثانيا

اقترب فيلم تاج من بطولة الفنان تامر حسني من تحقيق 4 ملايين جنيه في أول أيام عرضه، مما جعله في المركز الثاني، ومن المتوقع أن يزيد حصته خلال الفترة القادمة.

فيلم تاج هو أي فيلم أبطال خارقين مصري، حيث يجسد تامر حسني شخصيتين للتوأم تاج وهارون، وكلاهما يمتلك قدرة خارقة تضعهما في مواجهة بعضهما البعض.

فيلم البعبع يحاول الصمود

في المرتبة الثالثة يتواجد فيلم البعبع من بطولة أمير كرارة، حيث حقق أرباح بقيمة 2 مليون و232 ألف جنيه، لتصل إيراداته الكلية إلى 2 مليون و711 ألف.

الفيلم من بطولة أمير كرارة وياسمين صبري وباسم كرارة، ويجسد فيه البطل دور سلطان الذي يلتقي بأطفاله في خضم قيامه بعملية إجرامية.

مستر إكس في المرتبة الأخيرة

لم يحقق فيلم مستر إكس سوى مليون و752 ألف جنيه في شباك التذاكر بأول أيام العيد، ليصل إجمالي الإيرادات إلى 2 مليون و376 ألف جنيه.

الفيلم من بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد وبيومي فؤاد وأوس أوس، ويدور حول إنشاء منظمة تستهدف إقناع الرجال بتطليق زوجاتهن إلى أن يقع مديرها في الحب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011