رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات تاريخ ثانوية عامة وإجاباتها PDF.. نماذج بالحل للتحميل والمراجعة

امتحانات تاريخ ثانوية عامة وإجاباتها PDF.. نماذج بالحل للتحميل والمراجعة

يستعين الطلاب بالمراجعات النهائية والأسئلة المطروحة في امتحانات تاريخ ثانوية عامة وإجاباتها PDF للحصول على أعلى الدرجات في المادة التي تعد الأهم والأصعب بين جميع المواد للشعبة الأدبية.

امتحانات تاريخ ثانوية عامة وإجاباتها

وتتضمن امتحانات تاريخ ثانوية عامة وإجاباتها كم كبير من الأسئلة المجاب عليها في شكل اختبارات مستقلة عن الحل الموجود في نهاية الملف ليعطي الطالب لنفسه فرصة التفكير ومن بين ما جاء بها ما يلي:

  • ظهرت أولى صور الضغط السياسي الرسمي الأنجلو فرنسي على الخديو إسماعيل بحجة الأزمة المالية من خلال ........... (بعثة كييف، صندوق الدين، المراقبة الثنائية، لجنة التحقيق الأوروبية).

  • جاء بميثاق الجامعة العربية: أن تكون قرارات الجامعة ملزمة لمن يقبلها، نستنتج من وجود هذا النص ........ (نجاح السياسة الاستعمارية ضد العرب، فرض الوحدة على البلاد العربية بالقوة، وجود منافسات أسرية بين ملوك العرب، التزام الجامعة بالديمقراطية في القرارات).

  • حرصت إنجلترا من خلال عقد معاهدة 1936 م مع مصر على الحفاظ على مصالحها في الشرق من خلال ......... (السيطرة على قناة السويس، دعم وتدريب الجيش المصري، دخول مصر عصبة الأمم، استمرار اتفاقية الحكم الثنائي).

نموذج امتحان تاريخ 

ويحتوي نموذج امتحان تاريخ للصف الثالث الثانوي أيضًا على الأمثلة التالية كأسئلة في الامتحانات المطروحة بملف الـ PDF، مجاب عليها:

  • أي الشخصيات الآتية قامت بدعم وتمصير الإدارات والوظائف المصرية؟ (كتشنر ومحمد علي، إسماعيل وجورست، كرومر وتوفيق، عباس ودافرين).

  • تقلصت قوات مصر العسكرية التي نشأت على يد محمد علي حتى وصلت إلى أدنى مستوياتها بعد ....... (فشل الثورة العرابية، مظاهرة عابدين الثانية، تولي الخديو إسماعيل، تولي الخديو توفيق).

نماذج امتحانات تاريخ للصف الثالث الثانوي

وبإمكان طلاب تالتة ثانوي من شعبة أدبي تحميل نماذج امتحانات تاريخ للصف الثالث الثانوي PDF بالإجابات من الملف الآتي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية