رئيس التحرير أحمد متولي
 لميس الحديدي: لية نلف حول الكعبة 7 مرات ما نخليها أون لاين

لميس الحديدي: لية نلف حول الكعبة 7 مرات ما نخليها أون لاين

حالة كبيرة من الجدل أثارتها الإعلامية لميس الحديدي، بعد تصريحاتها الأخيرة بشأن كيفية أداء فريضة الحج، والتي تساءلت فيها عن إمكانية أداء مناسك الحج عبر الإنترنت «أون لاين» أو من خلال خاصية الميتا فيرس المتوفرة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تصريحات لميس الحديدي الأخيرة جات خلال حلقة برنامجها «كلمة أخيرة» المذاع عبر فضائية «أون تي في»، خلال مداخلة مع  المدرس بكلية اللغات جامعة القاهرة، الدكتور أسامة رسلان.

وقالت لميس الحديدي في سياق تصريحاتها :«الجيل الجديد بيسأل ولازم نجاوب..الحاجات تطورت..ليه لازم نروح نلف حوالين الكعبة 7 مرات..وليه منستخدمش التقنيات الجديدة للحج؟..وقد أكدت لميس أنها ليست من تطرح هذا السؤال..ولكن هذا السؤال طرح أكثر من مرة ولا بد من الإجابة عليه».  

وبدوره رد الدكتور أسامة رسلان، على تساؤلات لميس الحديدي مؤكداً أنه لا يوجد حرج لدى المسلم في أن يطرح أي سؤال بشأن الدين، حتى يصل إلى حالة التأكد من عقيدته ويقويها.

وأضاف رسلان أن السؤال الذي طرحته لميس الحديدي لا يوجد حرج فيها، مشيراً إلى أن الهدف من الإسلام هو أن يسمو الإنسان بروحه، حتى يصل إلى مرحلة هدوء النفس واستقرار البدن وكذلك تدبر العقل.

ولفت إلى أن الشعائر الإسلامية تحتاج أن يقوم المسلم بمجهود بدني ومالي وروحي، مشيراً إلى أن شعيرة الحج تجمع بين كافة أنواع هذه الجهود البدنية والمادية والروحية.

واستشهد على حديثه بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال :«خذوا عني مناسككم»، وبسبب ذلك فإنه يتوجب على المسلمين أداء فريضة الحج كما أداها النبي الكريم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية