رئيس التحرير أحمد متولي
 جزار يعلق لحوم عيد الأضحى في عامود قطار المونوريل «صور»

جزار يعلق لحوم عيد الأضحى في عامود قطار المونوريل «صور»

 في واقعة غريبة أقدم أحد الجزارين على تعليق اللحوم في أحد أعمدة مونرويل شرق النيل، وذلك لعرضها من أجل بيعها حيث قام بثقب العامود الخرساني، وتعليق أدوات ومعدات ذبح وبيع اللحوم عليه.

وكانت عدة صور تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها شخص يبدو عليه أنه يعمل جزار، حيث قام بثقب أحد أعمدة قطار المونرويل وثبت بها مشبك مخصص لتعليق اللحوم، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل وضع اسطوانة غاز أسفل مسار القطار لتجهيز اللحوم قبل بيعها.

ومن جانبها أصدرت الهيئة القومية للأنفاق، بياناً رسمياً لها علقت فيه على الصورة المتداولة للجزار الذي قام بتعليق اللحوم على عامود مونوريل شرق النيل «NCL04-08C2»، بعد تثبيت عدد من القواطع الحديدة بالعامود، مصطحباً معه المعدات والمستلزمات المخصصة للذبح في ذات المكان.  

 واستنكرت الهيئة القومية للأنفاق في بيانها هذا السلوك غير المسئول وغير الحضاري في التعامل مع واحد من مشروعات النقل الجماعي الأخضر الأمنة والنظيفة والمستدامة وصديقة البيئة، والتي تتولى الهيئة القومية للأنفاق من أجل خدمة المواطنين.

وأوضحت الهيئة أنه بالكشف على العامود الذي شهد الواقعة تبين أنه لم يتعرض لأية أضرار نتيجة لهذا الفعل، مشيرة إلى أنها قامت بإتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

واضافت الهيئة أنه يتم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات من أجل القبض على الجزار مرتكب الواقعة، من أجل ضبط مرتكب الواقعة لإتخاذ كافة الإجراءات القانون حياله لينال العقاب القانوني.

وأكدت الهيئة على أهمية التعامل مع الواقعة بما يمثل رادعاً لكل من يقدم على ارتكاب مثل هذه السلوكيات السلبية في العامل مع وسائل النقل والمواصلات العامة التي تعتبر ملك للشعب المصري.

كما توجهت الهيئة بالشكر للمواطنين الذي قاموا بإرسال رسائل مختلفة بشأن هذه الواقعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في سبيل الحفاظ على وسائل النقل العامة في مصر.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية