رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غداً عطلة رسمية في مصر الأثنين 3 يوليو 2023

هل غداً عطلة رسمية في مصر الأثنين 3 يوليو 2023

هل غداً عطلة رسمية في مصر الأثنين 3 يوليو 2023 في المصالح الحكومية والهيئات والوزارات، سؤال يتردد بقوة بالتزامن مع اقتراب إجازة عيد الأضحى على نهايتها.

وتعتبر إجازة عيد الأضحى من العطلات الرسمية مدفوعة الأجر التي يحصل عليها العاملون والموظفون في القطاع الحكومي بالهيئات والوزارات وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، وكذلك الحال مع العاملين في القطاع الخاص على إجازات بهذه المناسبة.

أقرت الحكومة المصرية ممثلة في مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موعد بداية إجازة عيد الأضحى ونهايتها وعدد أيامها بالنسبة للعاملين في القطاع العام والوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية.

 كما أعلن البنك المركزي المصري عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2023 بالنسبة للعاملين في البنوك المحلية والعربية والأجنبية، وكذلك كشف وزارة القوى العاملة عن إجازة العيد للعاملين في القطاع الخاص.

هل غداً إجازة رسمية في مصر؟

بناء على قرارات مجلس الوزراء والبنك المركزي المصري ووزارة القوى العامة، نوضح هل غداً عطلة رسمية في مصر الموافق الأثنين 3 يوليو 2023، في التالي:

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى للعاملين في الوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، اعتبارًا من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو، وبذلك فإن غداً عطلة رسمية.

  • بداية عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص تبدأ من 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو، لذلك فإن غداً إجازة رسمية بأجر كامل.

  • تبدأ إجازة البنوك في عيد الأضحى 2023 اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وتنتهي بحلول يوم الاثنين الموافق 3 يوليو 2023، لذا فيعتبر غداً إجازة رسمية للعاملين في البنوك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية