رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان التاريخ اليوم للثانوية العامة 2023

حقيقة تسريب امتحان التاريخ اليوم للثانوية العامة 2023

شاعت العديد من الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قبل ساعات من بداية اللجان لامتحان التاريخ، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب العارمة بين أولياء الأمور وكذلك الطلاب قبل بدء الامتحان، فما هي حقيقة تسريب امتحان التاريخ اليوم للثانوية العامة 2023؟.

حرصت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني جاهدة على ردع تسريب الامتحانات بشتى الطرق المختلفة، كي يحصل الطالب على الدرجة التي يستحقها.

هل تم تسريب امتحان التاريخ اليوم؟

تساءل العديد من أولياء الأمور عن مدى صحة صور الأسئلة التي تم تدوالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق تليجرام، بعدما تم نشرها تحت عنوان تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة.

وسرعان ما اتخذت الوزارة خطواتها نحو تلك الصور المتداولة للتأكد من مدى مطابقتها مع أسئلة الامتحان من عدمه، إلا أن الصور التي تم نشرها قبل دخول الطلاب إلى اللجان المختلفة ليس لها أي علاقة بالامتحان، وما هي إلا جزء من امتحانات سابقة.

عادة ما تثير تلك الصور صخب واسع بين أولياء الأمور والطلاب على السواء قبل الامتحان، حيث يكون الغرض منها هو إحداث حالة من البلبة.

​​​​​​​

وزارة التربية والتعليم تتابع امتحان التاريخ تالتة ثانوي

ومع بداية اللجان تزايدت تلك الصور المثيرة للجدل، لتعمل الوزارة من خلال غرف العمليات على تتبع الصور المنتشرة عبر السوشيال ميديا للتأكد من مطابقة الأسئلة مع الامتحان لمعاقبة الطالب الذي تسبب في تسريب الامتحان خلال فترة اللجنة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.