رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الفيزياء اليوم للثانوية العامة 2023

أخبار امتحان الفيزياء اليوم للثانوية العامة 2023

استأنف الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي صباح اليوم الأحد 2 يوليو امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري المقررة عليهم، وذلك بأداء امتحان الفيزياء والتاريخ، وشهدت أخبار امتحان الفيزياء اليوم للثانوية العامة 2023 العديد من التفاصيل.  

توافد ما يزيد عن 780 ألف طالب وطالبة على نحو 2098 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، بدءًا الثامنة والربع صباحاً، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم التي أهابت فيها بطلاب الثانوية العامة بالوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً.

وخضع طلاب وطالبات الثانوية العامة لاجراءات التفتيش الذاتي للبحث عن أية أدوات للغش الإلكتروني مثل الهواتف المحمول أو السماعات اللاسلكية وغيرها من وسائل للغش.

كما خضع الطلاب لإجراءات الفحص الجسدي للكشف عن أية أعراض إصابة بفيروس كورونا المستجد، من خلال فحص درجة الحرارة الخاصة بهم أو التعرف على أية أعراض غير طبيعية.

كما بدأ الطلاب في كتابة بياناتهم الخاص على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بعشرة دقائق تمهيداً لتسلم ورقة أسئلة الامتحان.

 وتسلم طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي ورقة أسئلة امتحان الفيزياء في تمام الساعة التاسعة صباحاً، حيث تم فتح مظاريف أوراق الأسئلة اخل اللجان من جانب المراقبين.

وفي سياق متصل زعمت عدد من صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك وتليجرام، تسريب أجزاء من امتحان الفيزياء لطلاب الصف الثالث الثانوي اليوم، وهو ما لم تثبت صحته حتى الآن، كما لم تعلق عليه وزارة التربية والتعليم أو أي من مديرياته في المحافظات المختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية