رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنك الأهلي يعمل اليوم الأحد 2 يوليو 2023

هل البنك الأهلي يعمل اليوم الأحد 2 يوليو 2023

هل البنك الأهلي يعمل اليوم الأحد 2 يوليو 2023، سؤال يطرحه الآلاف من العملاء الراغبين في الحصول على خدمات بنكية مختلفة   من فروع البنك الأهلي المختلفة، وذلك بالتزامن مع اقتراب إجازة عيد الأضحى على نهايتها.

وكان قرار البنك المركزي المصري حدد تفاصيل إجازة عيد الأضحى الرسمية للعاملين في البنوك العاملة في السوق المحلي المصري سواء القومية ومن بينها البنك الأهلي المصري أو العربية أو الأجنبية.

وقرر البنك المركزي منح العاملين في البنوك ومن بينهم موظفي البنك الأهلي المصري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو.

 هل البنك ا​​​​​​​لأهلي إجازة اليوم؟

وبناء على قرارات البنك المركزي المصري، فمن المقرر أن تستمر إجازة البنوك المصرية ومن بينها البنك الأهلي المصري لمدة أسبوع كامل، حيث تنتهي بحلول يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو.

وبناء على ما سبق فيعتبر البنك الأهلي المصري إجازة رسمية اليوم الأحد الموافق 2 يوليو، بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وكذلك ذكرى ثورة 30 يونيو.

وتتنوع الإجازات التي تحصل عليها المؤسسات المختلفة في مصر ومن بينها البنوك، وذلك بالتزامن مع العديد من المناسبات والتي يأتي في مقدمتها الأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى بالنسبة لأبناء الديانة الإسلامية، وعيد الميلاد بالنسبة لأبناء الديانة المسيحية.

كما يتم منح البنوك ومختلف المؤسسات الأخرى سواء في القطاع العام أو الخاص، إجازات بالتزامن مع المناسبات الوطنية مثل ذكرى ثورة 30 يونيو، وذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، وأيضاً الأعياد الشعبية بالتزامن مع الاحتفال بعيد الربيع أو عيد شم النسيم.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية