رئيس التحرير أحمد متولي
 تحويل رضوى الشربيني للتحقيق بسبب خروف

تحويل رضوى الشربيني للتحقيق بسبب خروف

 قررت شبكة قنوات سي بي سي الفضائية تحويل رضوى الشربيني للتحقيق، وذلك بسبب منشور نشرته عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحتوي على عبارات مسيئة تتعلق بالخروف.

واشتهرت الإعلامية رضوى الشربيني على الهجوم على الرجال والدفاع عن النساء، واعتادت على توجيه عبارات قاسية تنتقد فيها الرجل وتؤكد على حق النساء في الحياه بحرية، مطالبة بأفكار غريبة على المجتمع الشرقي مثل حق السيدة في المبيت خارج المنزل.

واختلفت الأماكن الذي تنشر فيها رضوى الشربيني أراءها سواء من خلال حلقات برنامجها التلفزيونية «هي وبس» المذاع عبر شاشة قناة « سي بي سي سفرة» الفضائية، أو من خلال حساباتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي في فيسبوك وتويتر.

التحقيق مع رضوى الشربيني

ونشرت شبكة قنوات سي بي سي «cbc» منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعلنت فيه عن قرارها بتحويل الإعلامية رضوى الشربيني إلى التحقيق، وذلك بسبب أساءتها التي تضمنت ألفاظ جارحة تسببت في إثارة حالة كبيرة من الجدل.    

وجاء في بيان شبكة قنوات سي بي سي «cbc»، التالي :«تعلن إدارة قنوات cbc..عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني..للتحقيق بسبب البوست.. الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية..والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة..رغم أنه لم يذع أو ينشر على إحدى منصات القناة».

سبب التحقيق مع رضوى الشربيني

ويرجع السبب في التحقيق مع رضوى الشربيني إلى منشور نشرته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، شبهت فيه الرجال بحيوان الخروف، قائلة :«مش فاهمة ليه البنات ما بتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه».

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية