رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو مخيم جنين الآن وقتل 3 شباب داخل سيارتهم ومحاصرة مراسلي قناة العربي

فيديو مخيم جنين الآن وقتل 3 شباب داخل سيارتهم ومحاصرة مراسلي قناة العربي

هجوم عنيف شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين بدولة فلسطين المحتلة، صباح اليوم الاثنين 3 يوليو 2023، أسفر عن سقوط شهداء بعد اقتحامها عدد من البلدان.

مخيم جنين

ونشرت قوات الاحتلال القناصة فوق أسطح المنازل عن طريق التسلل خفية، وأطلقت النيران على سيارة كانت مصطفة بأحد شوارع منطقة الفوارة في بلدة جبع مخيم جنين، كان يستقلها ثلاثة شباب، ما أدى إلى مقتلهم.

ونقلت سيارات الإسعاف جثامين شهداء مخيم جنين الثلاثة إلى المستشفيات بعد وفاتهم وهم: سفيان الفاخوري، ليث الطبش وأحمد الزعيم، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، التي أكدت وفاتهم.

مخيم جنين الآن

وأفادت قناتي العربية والحدث بأن قوات الجيش الإسرائيلي نصبت كمينًا للسيارة التي كانت عائدة من بلدة جبع إلى مخيم جنين الآن، وبمجرد وصولها أطلقت القوات الخاصة النيران عليها، وتحججت بأن الشهداء الثلاثة لم ينصاعوا لأوامرها بتوقيفهم وتسليم أنفسهم، محاولين الاشتباك معهم بالقوة باعتبارهم من المقاتلين الفلسطينيين.

وأعقب ذلك انسحاب الإسرائيليون وحدوث اشتباكات بين المقاتلين الفلسطينيين والقوة العسكرية الإسرائيلية، كما داهمت عدد من منازل الحي الشرقي، وأسقطت العديد من الجرحى.

محاصرة مراسلي التليفزيون العربي

ومن جانبه نشر فريق عمل التليفزيون العربي مقطع فيديو لمحاصرتهم بمخيم جنين، وقال المراسل أن المحتلين أطلقوا الرصاص عليهم بشكل مباشر ما تسبب في حرق جهاز البث وإصابة الكاميرا.

ويمكنكم مشاهدة فيديو قناة العربي وحصار المراسلين في مخيم جنين من قبل الجنود الإسرائيليون من الرابط التالي:

والتقط أحد الفلسطينيين مقطع فيديو إصابة ثلاث شبان في جنين على يد المتحل الإسرائيلي من الرابط الآتي:

 

القوات الإسرائيلية تقتل 3 فلسطينيين في بلدة جبع جنوب #جنين بالضفة الغربية بعد اشتباكات عنيفة في البلدة #فلسطين#إسرائيل#الحدث pic.twitter.com/5s1kdw2w58 — ا لـحـدث (@AlHadath) March 9, 2023

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية