رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب المعاصر استاتيكا مراجعة نهائية PDF للصف الثالث الثانوي

تحميل كتاب المعاصر استاتيكا مراجعة نهائية PDF للصف الثالث الثانوي

يستعد الطلاب لختام العام الدراسي بالتدريبات وحل الأسئلة المتنوعة على المنهج المقرر عليهم، وننشر لهم كتاب المعاصر استاتيكا مراجعة نهائية 2023 PDF للصف الثالث الثانوي للتحميل والتعرف على الامتحانات ومحاولة إيجاد إجابات لها.

كتاب المعاصر استاتيكا مراجعة نهائية 2023

ويحتوي كتاب المعاصر استاتيكا مراجعة نهائية 2023 تالتة ثانوي على امتحانات متعددة من ضمن الأسئلة التي طرحت فيها ما يأتي:

  • زاوية الاحتكاك هي الزاوية المحصورة بين .......... عندما يكون الاحتكاك نهائي (رد الفعل المحصل وقوة الاحتكاك السكوني النهائي، رد الفعل المحصل ورد الفعل العمودي، رد الفعل المحصل ووزن الجسم، رد الفعل العمودي وقوة الاحتكاك السكوني).

  • معامل الاحتكاك السكوني هو ......... (قوة مضادة لاتجاه القوة المؤثرة على الجسم، محصلة قوتي رد الفعل العمودي والاحتكاك، نسبة مقدار قوة الاحتكاك النهائي إلى مقدار قوة رد الفعل العمودي، نسبة مقدار قوة رد الفعل المحصل إلى مقدار قوة الاحتكاك النهائي).

  • ظل الزاوية المحصورة بين قوة رد الفعل العمودي ورد الفعل المحصل عندما يكون الاحتكاك نهائي تسمى ........ (زاوية الاحتكاك، معامل الاحتكاك، قوة الاحتكاك، قوة الاحتكاك النهائي).

  • قضيب منتظم يرتكز في مستوى رأسي بطرفه العلوي على حائط رأسي أملس وبطرفه السفلي على متوى أفقي خشن، معامل الاحتكاك السكوني بينه وبين القضيب يساوي ¾ فإن ظل الزاوية التي يصنعها القضيب مع الأفقي عندما يكون على وشك الانزلاق يساوي ...... (0,5، 1، ½، 2/3).

كتاب المعاصر بوكليت استاتيكا PDF

ويمكن لطلاب الثانوية العامة تحميل كتاب المعاصر بوكليت استاتيكا PDF للصف الثالث الثانوي 2023 من الملف التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية