رئيس التحرير أحمد متولي
 أولياء أمور الثانوية العامة يستغيثون: نائب بالبرلمان يسهّل الغش الجماعي لطلاب مدرسته

أولياء أمور الثانوية العامة يستغيثون: نائب بالبرلمان يسهّل الغش الجماعي لطلاب مدرسته

أطلق أولياء أمور طلاب بالصف الثالث الثانوي استغاثة عاجلة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بوقف ما زعموا أنها حالة غش جماعي بإحدى محافظات الصعيد.

اتهامات بتسهيل الغش في الصعيد

تفاعل الكثير من أولياء الأمور في مجموعات للثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي مع منشوارات تدعي أن عضو بمجلس النواب عن دائرة البلينا بمحافظة سوهاج، يسهل نجاح الطلاب بتفوق في مدرسة الصفوة التي يمتلكها، على حد قولهم.

وأفاد موجهو الاتهام أن طلاب هذه المدرسة يمتحنون في مدرسة المؤسسة ومدرسة الحديثة، ويتم السماح بدخولهم بسماعات الأذن إلى اللجان، حيث يحادثهم مدرسو المواد من الخارج لحل الامتحان في اللجنة.

أثارت تلك الاتهامات غضب أولياء الأمور في كل محافظات مصر؛ لأن الغش الجماعي من شأنه زيادة أعداد أصحاب المجموع المرتفع، وعليه ارتفاع تنسيق الكليات للعام الدراسي المقبل.

وقال آخرون إن هناك بعض اللجان في مراكز أخرى قريبة من سوهاج ينشط فيها الغش الجماعي بكثرة على غرار السنوات السابقة، وهو الأمر الذي تعامت معه الوزارة بوقف الامتحانات في اللجان ومنع إقامة الامتحانات بها لمدة سنوات متتالية.

ويعتزم أولياء الأمور تقديم شكاوى إلى مجلس الوزراء للنظر في الأمر، مع مطالبة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بفتح تحقيق عاجل للحفاظ على حقوق الطلاب.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011