رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب وفاة الفنان علاء عبدالخالق عن عمر يناهز 59 عام

سبب وفاة الفنان علاء عبدالخالق عن عمر يناهز 59 عام

رحل عن عالمنا الفنان علاء عبد الخالق عن عمر يناهز الـ 59 عام، بعد صراع طويل مع المرض الذي أبعده عن الساحة الفنية على مدار أعوام طويلة، تاركاً خلفه إرث كبير من الأعمال الفنية.

وكان الفنان علاء عبد الخالق واحد من ألمع نجوم الغناء في مصر والعالم العربي خلال فترة التسعينات من القرن الماضي، حيث كان أحد أبرز المطربين الشباب في هذه الفترة.

 وكشفت نقابة الموسيقيين على لسان المتحدث الرسمي لها، الدكتور محمد عبد الله، عن وفاة الفنان علاء عبد الخالق في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين 4 يوليو 2023، عن عمر يناهز 59 عام.

 وكان آخر ظهور إعلامي للفنان علاء عبد الخالق خلال حفل زفاف ابنته في مايو 2023، وسط حضور نخبة من أبرز نجوم التسعينات، يأتي في مقدمتهم الفنان إيهاب توفيق، والفنان حميد الشاعري، والفنان هشام عباس.

​​​​​​​مرض الفنان علاء عبد الخالق

ابتعد الفنان علاء عبد الخالق عن الساحة الفنية على مدار سنوات طويلة، حيث كان أخر ظهور فني له في عام 2002 بعدما أصدر ألبوم غنائي له بعنوان «عين بعين»  

وبالرغم من ابتعاده عن الساحة الفنية إلى أنه كان حرص على إقامة حفل كل شهر غير مذاع  في ساقية الصاوي، إلا أنه مع مرور الوقت أصبح عاجزاً عن الغناء بشكل كبير.

وبدت على الفنان علاء عبد الخالق المرض الشديد خلال الاحتفال بحفل زفاف ابنته منذ شهر تقريباً، حيث ظهر جالساً على مقعد وتبدو عليه علامات الشيخوخة.

وفي يوليو 2022 تم تداول أنباء عن تدهور حالة علاء عبد الخالق الصحية، الأمر الذي دفعه إلى تكذيب الأمر مؤكداً أن حالتها مستقرة وأنه ملتزم بتعليمات الطبيب المعالج.

وكشف مصادر مقربة من الفنان علاء عبد الخالق أنه كان يعاني من ضعف شديد في العصب البصري، الأمر الذي أفقده جزء كبير من نظره كما أصبح عاجزاً عن الحركة لعدم مقدرته على التعرض للضوء، هذا بالإضافة إلى أعراض الشيخوخة التي ألمت به بسبب قلة الحركة وحالته النفسية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية