رئيس التحرير أحمد متولي
 حملة 100 يوم صحة..متى تنتهي وأماكن تواجدها

حملة 100 يوم صحة..متى تنتهي وأماكن تواجدها

تواصل حملة 100 يوم صحة عملها بالمحافظات المختلفة، خلال الفترة الحالية، حيث يستمر القائمون على المبادرة في تقديم الخدمات الطبية على مستوى المناطق المخصصة لها، ونوضح أخر موعد لعمل المبادرة وأماكن تواجدها.

وانطلقت فعاليات حملة 100 يوم صحة اعبتارًا من يوم 25 يونيو 2023، وذلك على مستوى كافة محافظات الجمهورية الـ 27، حيث تستهدف الوصول إلى 105 ملايين مصري بالإضافة إلى 9 ملايين مقيم على الأرضي المصرية، أي أنها ستقوم بشمول جميع المقيمين في حدود مصر.

خدمات حملة 100 يوم صحة

وتوفر حملة 100 يوم صحة العديد من الخدمات الطبية، لكافة شرائح المجتمع، حيث تستهدف حملة 100 يوم صحة الحد من انتشار الأمراض الوراثية، من خلال رفع الوعي في المجتمع، هذا إلى جانب الخدمات الطبية المتمثلة في «دعم صحة المرأة - فحص وعلاج الأمراض المزمنة - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية»  

هذا إلى جانب الخدمات التي توفرها الحملة من خلال إحالة الحالات المرضية التي يتم اكتشافها من أجل تلقي العلاج المناسب في مراكز ومستشفيات الإحالة التي تتبع المبادرة.

أماكن حملة 100 يوم صحة

تتواجد حملة 100 يوم صحة في مختلف الوحدات الصحية بالقرى والمراكز في المحافظات المختلفة، كما تتواجد عبر سيارات متمثل في 500 قافلة، بالإضافة إلى 5 آلاف وحدة رعاية أساسية متواجدة في الميادين والأماكن الحيوية، و700 مستشفى على مستوى الجمهورية.

متى تنتهي حملة 100 يوم صحة؟

تستمر حملة 100 يوم صحة في تقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين على الأراضي المصرية اعتبارًا من يوم 30 يونيو وعلى مدار 100 يوم متواصلة، حيث من المتوقع أن تختتم الحملة فعاليتها بحلول يوم 10 أكتوبر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية