رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2023

موعد امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2023

يصل ماراثون امتحانات الثانوية العاملة إلى ثامن أيامه، بالتزامن مع موعد امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2023، لطلاب الشعب العلمية الثلاث علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية.

وتنص تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يأتي امتحان الانجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 متمثلاً في 3 ساعات، موزعين على 37 سؤال، بواقع 34 سؤال موضوعي أو اختيار من متعدد، بالإضافة إلى ثلاثة أسئلة مقالية.

وتأتي أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة في صورة اختيار من متعدد بنسبة 85%، بالإضافة إلى أسئلة مقالية بنسبة 15%، وفيما يتعلق بمستويات أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية فستكون موزعة بنسبة 30% للمستويات العليا البسيطة، وبنسبة 40% للمستويات العليا المتوسطة، و30% للمستويات العليا.

موعد امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2023

بناء على جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي للدور الأول من العام الدراسي، يحين موعد امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2023، في الموعد التالي:

يوم الخميس الموافق 6 يوليو 2023: امتحان مادة اللغة الإنجليزية للثانوية 2023 – في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً – زمن الامتحان ثلاث ساعات.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت وجهت  بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة ٨.١٥ صباحا، كما أهابت الوزارة بطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بالحضور مبكرا للجان الامتحانات من أجل الانتهاء من كافة اجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، وذلك قبل بداية الامتحان بـ١٠ دقائق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية