رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الصف الأول الثانوي محافظة البحر الأحمر 2023-2024 للحاصلين على الإعدادية

تنسيق الصف الأول الثانوي محافظة البحر الأحمر 2023-2024 للحاصلين على الإعدادية

اعتمد محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، نتيحة تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام، للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 البحر الأحمر

وكشف بيان للمحافظة أنه تم وضع حد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام 200 درجة، بمتوسط كثافة 68 طالب للفصل، ويشمل هذا جميع الإدارات التعليمية عدا مرسى علم وشلاتين وحلايب والمدارس الرسمية لغات والخاصة عربي.

وبالنسبة لإدارات مرسى علم والشلاتين وحلايب يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 140 درجة، ويقتصر القبول على الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من المدارس التابعة لتلك الإدارات.

وفيما يخص المدارس الرسمية للغات يتم القبول طبقا للشروط الخاصة بالقرار الوزاري 285 وتعديلاته المنظم لشروط القبول مع الالتزام بالكثافة المقررة.

ويكون للحاصلين على 95% فأكثر حرية اختيار المدرسة الثانوية العامة التي يرغبوا في الالتحاق بها.

ونظرا للكثافة العالية بمدارس التعليم الثانوي العام لهذا العام تقرر عدم قبول تحويل الطلاب من خارج المحافظة فوق الكثافة بمدارس التعليم الثانوي العام.

ووصلت نسبة النجاح بين طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية من المكفوفين 100% من إجمالي الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، فيما حصل نحو 79.8% من الطلاب على درجات النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحر الأحمر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011