رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص علم نفس تالتة ثانوي 2023 pdf.. ملزمة سهلة ومختصرة لمراجعة قبل الامتحان

ملخص علم نفس تالتة ثانوي 2023 pdf.. ملزمة سهلة ومختصرة لمراجعة قبل الامتحان

يحتاج الطالب إلى ملخص علم نفس تالتة ثانوي 2023 pdf حتى يصبح من السهل مراجعة المادة بطريقة موجزة قبل الامتحان، ومنها يستطيع تحقيق الدرجة النهائية في الامتحان بكل سهولة ويسر.

تستطيع التخلص من حالة التوتر والقلق التي تلازمك قبل الامتحان من خلال استذكار المادة جيدًا عن طريق المراجعات والملخصات التي تتضمن المنهج كاملًا.

ملخص علم نفس للصف الثالث الثانوي 2023

يحرص العديد من معلمي المادة على إتاحة ملخص علم نفس للثانوية العامة، تسهيلًا على الطالب عملية المراجعة النهائية ليكون على أتم استعداد لحل أي سؤال يأتي أمامه في الامتحان.

يتضمن الملخص المنهج كاملًا حيث يتم سرده بطريقة مبسطة وسهلة يستطيع الطالب الإلمام بجميع المعلومات التي تمكنه من الحل دون مواجهة أي صعوبة.

ويأتي في ملخص مادة علم النفس النقاط التالية التي نتطرق إليها:

مفهوم الذكاء عند أرسطو

  • المفهوم الفلسفي: العقل يميز الإنسان عن الحيوان – العقل أرقى صور النفس – العقل عكس النفس الدنيا التي تهتم بالأكل والشرب وموجودة عند كل الكائنات.

  • المفهوم البيولوجي: الحياة العقلية لها جانبان الأول معرفي واالثاني وجداني، مثلا المذاكرة جانب معرفي ولكن احساسك بتأنيب الضمير دة جانب وجداني.

  • المفهوم الاجتماعي: التفاعل مع الآخرين.

​​​​​​​​​​​​​​

تحميل تلخيص علم النفس للثانوية العامة pdf

يمكنك الحصول على تلخيص مادة علم النفس من خلال الضغط على الأسهم التي تظهر أعلى يمين النافذة التالية، وبذلك يسهل عليك العودة إليها وقتما شئت.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.