رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر التين الشوكي 2023 الكيلو والحباية تقفز في الموسم الجديد

سعر التين الشوكي 2023 الكيلو والحباية تقفز في الموسم الجديد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي سعر التين الشوكي 2023 للكيلو والحباية، والتي قفزت خلال الموسم الجاري مقارنة بالسنوات الماضية.

سعر التين الشوكي

وتصدر سعر التين الشوكي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال البعض أن سعره يتراوح ما بين 5 و10 جنيهات للحبة الواحدة، وهو رقم صادم مقارنة بالأعوام الماضية التي كانت تتراوح أسعارها فيها ما بين 50 و100 قرش فقط.

وكتبت ملك على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «انا فعلاً مكنتش قلقانه على اقتصاد البلد لحد ما عرفت التين الشوكي الواحد النهاردة بقى بكام... إيه يا مصر رايحة بينا على فين دول بعشرين جنيه».

وكتب أيمن زهري: «التين الشوكي بعشرة جنيه والغلابة ياكلوا إيه؟ مع الاعتذار للفنان سيد درويش»، فيما قالت نيفين جرجس: «يا مساء الورد والفل والياسمين عليكم حبيت اقول لكم إن سعر التين الشوكي الواحدة بقت بخمسة جنيه اللي كانت بكام بقى فاكرين؟».

سعر التين الشوكي في مصر

وغرد دكتور ربي: «انصدمت لما عرفت إن التين الشوكي الواحدة بقت ب ٨ جنيه، طيب نعمل إيه دلوقت؟ انا كنت بقف على العربية آكل 50 أو 60 واحدة، دلوقتي لو كلت 10 أبقى جدع».

وتزامنت التعليقات المتأثرة بسعر التين الشوكي في مصر 2023 مع موسم حصاده في شهري يوليو وأغسطس، في الوقت الذي تتوسع فيه الدولة في زراعته على مساحة 60 ألف فدان نظرًا لانخفاض تكاليف زراعته من المياه.

سعر زيت التين الشوكي في مصر

من جانبه قال مجدي مرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أن سعر زيت التين الشوكي في مصرللكيلو الواحد يتراوح ما بين 800 إلى 1000 يورو، ويستخرج من كل 100 كيلو جرام من البذور 5 كيلو جرام من الزيت.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية