رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات.. متى يبدأ العام الدراسي الجديد؟

موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات.. متى يبدأ العام الدراسي الجديد؟

تساءل الطلاب من مختلف الفرق الدراسية والمقبلين على الحياة الجامعية عن موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات ومتى تبدأ الكليات فتح أبوابها لاستقبالهم بالعام الدراسي الجديد؟

موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات

ويحدد المجلس الأعلى للجامعات موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات عقب الاجتماع الذي يعقد برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور أمين المجلس وأعضاؤه، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويُعقد المؤتمر في شهر يوليو الجاري بعد انتهاء طلبة الجامعات والثانوية العامة من امتحانات الدور الأول، ويعقبه إعلان موعد بدء الدراسة 2024 في مصر، وبداية الدراسة بالعام الجديد.

موعد بدء الدراسة 2023-2024 

ومن المتوقع أن يكون موعد بدء الدراسة 2023-2024 الذي سيحسمه المجلس الأعلى للجامعات في المؤتمر المرتقب، يوم السبت 30 سبتمبر القادم أو مع الأسبوع الأول من شهر أكتوبر بحد أقصى.

وحتى الآن لم يتم حسم موعد بداية الدراسة في الجامعات 2023-2024 ولكن من المتوقع أن يتوحد ليتزامن مع بدء دخول طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي المدارس في الترم الأول من العام الدراسي المقبل.

وتعلن الوزارة موعد بدء الدراسة في الجامعات، بالإضافة إلى الخطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2023-2024 من مواعيد انتهاء الترم الأول وعقد الامتحانات، والمتوقع أن تكون خلال شهر يناير، بداية الفصل الدراسي الثاني في فبراير القادم، فضلاً عن نهاية الدراسة وامتحانات آخر العام خلال شهري يونيو ويوليو من العام الجاري.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية