رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يجي الشتاء 1445 بالتقويم الهجري والميلادي

متى يجي الشتاء 1445 بالتقويم الهجري والميلادي

تختلف الأذواق تجاه فصول السنة الأربعة فهناك من يفضل فصل عن آخر، لذا نجد الكثير يطرح العديد من الأسئلة مثل متى يجي الشتاء 1445 بالتقويم الهجري والميلادي لتفضيله هذا الفصل عن بقية الفصول.

 وتعيش الكرة الأرضية بما فيها المملكة أربعة فصول في العام، ويختلف نصف الكرة الأرضية الشمالي والذي تتواجد فيه السعودية عن نصفها الجنوبي، ففي الوقت الذي يكون فيه الصيف في النصف الشمالي يكون شتاء في النصف الجنوبي.

ويعتبر فصل الشتاء أول الفصول التي تتفتح كل عام ميلادي، حيث يبدأ اعتبارًا من شهر ديسمبر في كل عام ويستمر حتى شهر مارس، ويستمر فصل الشتاء على مدار 93 يوم في نصف الكرة الشمالي بما فيه المملكة.

ويأتي فصل الربيع بعد فصل الشتاء مباشرة في كل عام ميلادي، حيث يبدأ اعتبارًا من أخر أسبوع في شهر مارس ويستمر حتى شهر يونيو، فيما يحل فصل الصيف بعد فصل الربيع وقبل الخريف، حيث يبدأ في الاسبوع الأخير من شهر يونيو، ويستمر حتى شهر سبتمبر.

أما فيما يتعلق بفصل الخريف فهو آخر فصول السنة، ويأتي في شهر سبتمبر، ويستمر على نصف الكرة الأرضية الشمالي حتى آخر أسبوع من شهر ديسمبر في كل عام ميلادي.

متى يأتي الشتاء 1445؟

يحين موعد قدوم فصل الشتاء في المملكة بحسب الحسابات الفلكية اعتبارًا من يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 ميلادياً الموافق ٩ جمادى الآخرة ١٤٤٥ هجرياً، ويستمر على مدار 93 يوم، لينتهي بحلول يوم الأربعاء 20 مارس 2024 ميلادياً الموافق يوم ١٠ رمضان ١٤٤٥هجرياً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية