رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الأحد 9 يوليو 2023

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الأحد 9 يوليو 2023

شهدت أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الأحد 9 يوليو 2023 العديد م المستجدات، وذلك بالتزامن مع أداء أكثر من 783 ألف طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعب الثلاثة الأدبية والعلمية علوم والعلمية رياضة.

وأدى نحو 276 ألف طالب وطالبة في الشعبة الأدبية اليوم الامتحان في مادة علم النفس والاجتماعي اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحاً، وذلك على مدار ثلاث ساعات، حيث ينتهى الطلاب من أداء الامتحان في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.

بينما أدى نحو 391 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية علوم الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، على مدار ساعتان، وذلك اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة صباحاً.

فيما امتحن نحو 98 ألف طالب وطالبة في الشعبة العلمية رياضيات الامتحان اليوم في مادة الرياضيات البحتة «تفاضل وتكامل»، والذي استغرق ساعتان بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة صباحاً.  

 وتوافد الطلاب على ما يقدر بنحو 2098 لجنة من لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية، موزعين بواقع ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى المحافظات المختلفة، بدءًا من الساعة الثامنة صباحاً.

وخضع الطلاب لعمليات التفتيش الذاتي للبحث عن أية أدوات للغش الإلكتروني من هواتف محمول أو سماعات لاسلكية وغيرها من وسائل يمكن استخدامها للغش، كما تم اتخاذ الاجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبالتزامن مع بدء الامتحانات الثلاثة تم تداول أنباء تزعم حدوث تسريب في الامتحانات من جانب صفحات الغش الإلكتروني، وهو مالم يصدر به أية بيانات رسمية من جانب وزارة التربية والتعليم أو مديرياتها التعليمية المختلفة في المحافظات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية