رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تقبل كلية الشرطة الدبلومات الفنية؟

هل تقبل كلية الشرطة الدبلومات الفنية؟

تمثل الكليات العسكرية فرصة للطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية لضمان الحصول على عمل بعد التخرج، فتقبل الكلية التكنولوجية العسكرية، التي كانت تعرف سابقا بالمعهد الفني العسكري، الحاصلين على شهادة دبلوم الصنايع نظامي 3 و5 سنوات، ولكن ماذا عن كلية الشرطة.

هل يمكن دخول كلية الشرطة بعد الدبلوم؟

تعلن وزارة الداخلية قبل بداية كل عام دراسي – في أغسطس عادة- فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة وفقا لشروط معينة.

ويأتي على رأس الشروط التي حددتها وزارة الداخلية للالتحاق بكلية الشرطة حصوله على مؤهل مناسب، وتشمل المؤهلات المسموح لها بالتقدم الثانوية العامة والأزهرية، وكذلك خريجي كلية الحقوق بتقدير مقبول، وخريجي الكليات الأخرى بحسب حاجة الوزارة.

ويعني هذا أن الطالب الحاصل على شهادة التعليم الفني لا يمكنه التقدم بها للالتحاق بكلية الشرطة للدراسة بها لمدة 4 سنوات، ومن ثم العمل كضابط بقطاعات الوزارة.

كيف تصبح ضابطا بالشرطة من دبلوم؟

على الرغم مما سبق، هناك طريقة لالتحاق طالب التعليم الفني بكلية الشرطة، إلا أن الأمر يستغرق بعض الوقت.

تشترط كلية الشرطة لقبول حملة الشهادات الجامعية ألا يزيد عمر المتقدم عن 28 سنة، في حالة البكالوريوس والليسانس، وبينما يحصل طالب الدبلوم على الشهاة في سن أقل من 20 سنة، يصبح أمامه متسع من الوقت لنيل شهادة جامعية، ومن ثم التقديم بها لدخول كلية الشرطة.

ويتاح لطلاب الدبلومات الفنية الالتحاق بعدد كبير من الكليات تشمل التربية والتربية النوعية والسياحة والفنادق والحقوق والآثار والكليات التكنولوجية وغيرها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011