رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحان قدرات فنون تطبيقية 2023- 2024 والأوراق المطلوبة عند الاختبار

موعد امتحان قدرات فنون تطبيقية 2023- 2024 والأوراق المطلوبة عند الاختبار

أعلنت وزارة التعليم العالي، موعد امتحان قدرات فنون تطبيقية 2023- 2024 والأوراق المطلوبة عند الاختبار، ليتعرف عليها الطلاب ويتمكنوا من التقديم بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة.

تتوجه أنظار الطلاب وأولياء الأمور إلى مواعيد اختبارات قدرات كلية فنون تطبيقية للعام الدراسي الجديد، ليلتحق كل منهم بذلك الموعد المحدد.

موعد امتحان قدرات كلية فنون تطبيقية 2023

يستعد العديد من الطلاب لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بكلية فنون تطبيقية والتي تعد من أبرز الكليات التي تشترط الخضوع لتلك الامتحانات والتي على أساسها يتحدد مدى إمكانية قبول الطالب.

من المقرر أن يبدأ مكتب التنسيق في استقبال تقديم الطلاب لحجز موعد اختبار القدرات خلال الفترة من يوم السبت الموافق 15 يوليو، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 27 من الشهر ذاته.

​​​​​​​

الأوراق المطلوبة عند أداء امتحان القدرات

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك عدد من الأوراق التي من الضروري إحضارها عند أداء امتحان القدرات، والتي جاءت على النحو التالي:

  • رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

  • صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية التي تتطلب عدد (2) صورة شخصية.

الجدير بالذكر، أن موعد امتحان قدرات فنون تطبيقية 2023- 2024 يقتصر على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، حيث من المقرر أن يتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.