رئيس التحرير أحمد متولي
 متى العودة للمدارس للمعلمين والطلاب في السعودية 1445؟

متى العودة للمدارس للمعلمين والطلاب في السعودية 1445؟

متى العودة للمدارس للمعلمين والطلاب في السعودية 1445 من الأسئلة التي حازت على اهتمام موسع من قبل الجميع، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات وبداية التقديمات في المدارس والجامعات المختلفة.

يرغب كل من الفئتي في الاستعداد الجيد لبداية العام الدراسي الجديد، حيث تتوجه الأسر إلى التقديمات وبعدها شراء متطلبات الدراسة وغيرها، وهو الأمر الذي يتسأل بشأنه العديد من أولياء الأمور، وكذلك طاقم التعليم الذي يستأنف عمله قبل ميعاد دخول الطلاب.

موعد عودة المدارس للمعلين 2023- 2024 بالسعودية

اعتمدت وزارة التعليم السعودية، جدول التقويم الدراسي الجديد الذي يتضمن 3 فصول، حتى يتمكن الجميع التعرف عليه، والاستعداد لبداية انطلاق الدراسة.

وأوضح الجدول، أن موعد بداية عمل جميع المعلمين والمعلمات والمشرفين، وكذلك الكادر الإداري للعام الدراسي الجديد يوم 13 أغسطس 2023 أي قبل عودة الطلاب بأسبوع.

​​​​​​​

موعد عودة الطلاب إلى المدارس في السعودية

يشير الجدول المعتمد من قبل وزارة التعليم السعودي، إلى أن بداية الدراسة للفصل الدراسي الأول سيكون يوم الأحد الموافق 20 أغسطس المقبل.

ويحصل الطلاب وكذلك المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد بمناسب اليوم الوطني السعودي، وذلك يوم 24 من سبتمبر 2023، ومن ثم يحصل الطالب على إجازة نهاية أسبوع مطولة والتي تكون يوم الخميس الموافق 2 من نوفمبر 2023.

ويمكنك التعرف على باقي تقسيم المخطط الدراسي في المملكة العربية السعودية من خلال الصورة التالية.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.