رئيس التحرير أحمد متولي
 متى ينزل الضمان أغسطس 2023 بالهجري والميلادي

متى ينزل الضمان أغسطس 2023 بالهجري والميلادي

يعتبر الضمان الاجتماعي من المساعدات النقدية التي تصرفها حكومة المملكة للفئات الأكثر احتياجا من الفقراء، ويتم صرفه بشكل شهري لذا يتساءل العديد من مستحقيه متى ينزل الضمان أغسطس 2023 بالهجري والميلادي.

وتتولى وزارة الموارد البشرية مهمة صرف راتب الضمان الاجتماعي بشكل شهري، حيث يتم صرفه مع بداية كل شهر ميلادي، وينزل لمستحقيه في الحسابات البنكية ليتمكنوا من صرفه عبر بطاقات الفيزا الخاصة بهم عبر ماكينات الصراف الآلي.

وكان راتب الضمان الخاص بشهر يوليو الجاري قد تم صرفه قبل بداية إجازة عيد الأضحى في يوم السادس والعشرين من شهر يونيو 2023، حي كان من المقرر أن يتم صرف راتب الضمان في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2023.

موعد نزول الضمان بالهجري والميلادي

يحين موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لمستحقيه في المملكة بحلول يوم 1 أغسطس 2023 ميلادياً، والذي يوافق يوم 14 محرم من العام الهجري 1445.

ويشار إلى أن الضمان الاجتماعي يتم صرفه إلى المواطنين من إصحاب الجنسية السعودية، من أصحاب الدخل المحدود، كما يستثنى من شرط الجنسية زوجة السعودي وأبناؤه المطلقون والأرامل السعوديون.

وكذلك يصرف لأبناء السعوديات من المطلقات والأرامل من زوج أجنبي، بالإضافة إلى المعوقين والأراضي والأيتام، ومن الشروط أيضاً الإقامة داخل المملكة بشكل دائم.

ويمكن لمن ينطبق عليه الشروط التقدم إلى الجهات المختصة بطلب الحصول على راتب الضمان الاجتماعي، وبناء عليه يتم دراسة الحالة للتأكد من أحقيتها في الحصول على الراتب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية