رئيس التحرير أحمد متولي
 مجلس الوزراء يحدد موعد إجازة 23 يوليو 2023 ورأس السنة الهجرية رسمياً

مجلس الوزراء يحدد موعد إجازة 23 يوليو 2023 ورأس السنة الهجرية رسمياً

حدد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، موعد إجازة 23 يوليو 2023، وكذلك موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

إجازة رأس السنة الهجرية 2023

وقرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023، وذلك بأن يكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

ويأتي هذا الموعد بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وينطبق هذا القرار على كافة العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات،

إجازة 23 يوليو 2023

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، كذلك قرار باعتبار يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

ويتولى مجلس الوزراء مهمة تحديد مواعيد الإجازات للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، وذلك بالتزامن مع العديد من المناسبات التي تشهدها الدولة، حيث تختلف هذه المناسبات بين أعياد دينية مثل عيد الأضحى وعيد الفطر وعيد رأس السنة الهجرية وعيد الميلاد المجيد، هذا إلى جانب الأعياد القومية مثل عيد ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر 1973.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية