رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 12 يوليو..منح هذه الفئات يومين إجازة

قرار مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 12 يوليو..منح هذه الفئات يومين إجازة

صدر قرار مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 12 يوليو الذي ينص على منح عدد من الفئات العاملة في القطاعات المختلفة بالدولة على إجازة رسمية، حيث تقرر منح هذه الفئات إجازة لمدة يومين.

ويتولى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة تحديد مواعيد الإجازات للعاملين في القطاعات الحكومية المختلفة بالوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

وتتعدد الإجازات التي يحصل عليها العاملين في القطاعات المختلفة بالدولة، بالتزامن مع مختلف الإجازات سواء كانت دينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد رأس السنة الهجرية وعيد الميلاد.

كما يمنح مجلس الوزراء العاملين في الدولة بالقطاعين العام والخاص إجازات بالتزامن مع المناسبات القومية مثل الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، وذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة في السادس من أكتوبر.

قرار رئيس مجلس الوزراء اليوم

ويتمثل قرار رئيس مجلس الوزراء اليوم، في اعتبار يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

على أن تكون هذه الإجازة بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

كما قرر رئيس مجلس الوزراء أن اعتبار يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

الكلمات المفتاحية

أحمد كمال متولي

أحمد كمال متولي

رئيس تحرير منصة شبابيك، صحفي سابق بجريدة اليوم السابع، وعضو نقابة الصحفيين المصرية