رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يفتح القبول الموحد للطلاب 2023- 1445؟

متى يفتح القبول الموحد للطلاب 2023- 1445؟

متى يفتح القبول الموحد للطلاب 2023 من أهم الأسئلة التي طرحها العديد من أولياء الأمور والطلبة والطالبات بالمملكة العربية السعودية، حتى يتمكنوا من إتخاذ تلك الخطوة والاستعداد لبداية العم الدراسي الجديد.

حددت وزارة التعليم السعودي، موعد فتح القبول الموحد للطلاب حتى يتمكنوا من الإسراع والتقديم بصورة سريعة للالتحاق بالكليات المختلفة الموجودة في الجامعات.

​​​​​​​​​​​​​​

موعد فتح القبول الموحد للطلاب في السعودية

يبدأ فتح القبول الموحد في الجامعات هذا العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية للطلاب يوم السبت الموافق 15 من يوليو الجاري، على أن يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 14 من الشهر ذاته.

تستطيع الطالبات في المملكة العربية السعودية، أن تسجل في الكليات المختلفة بداية من يوم الأحد الموافق 16 من يوليو الجاري، ويستمر استقبال الطلبات حتى يوم الخميس الموافق 20 من الشهر ذاته.

القبول الموحد للطلاب في الجامعات بالمملكة العربية السعودية

يسهل على الطلاب من الالتحاق بالجامعات والكليات الحكومية التعليمية في الرياض إلكترونيًا، دون مواجهة أي صعوبة في الأمر بعد ظهور النتائج.

تستعد العديد من الكليات المختلفة بالجامعات الحكومية، لبدء استقبال دفعة جديدة من الطلبة والطالبات قبل انطلاق العام الدراسي الجديد الذي شارف على بدايته، ومن هنا يتمكن الطلاب من تقديم البيانات والأوراث المطلوبة للتسجيل بالجامعة التي يرغب في استكمال تعليمه بها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.