رئيس التحرير أحمد متولي
 انهيار عقار الإسكندرية بباكوس اليوم.. سقوط ضحيتين (صور)

انهيار عقار الإسكندرية بباكوس اليوم.. سقوط ضحيتين (صور)

شهادت منطقة باكوس في حي شرق الإسكندرية، اليوم السبت، انهيار عقار، وهو الحادث المتكرر في المحافظة الساحلية بكثرة في الفترة الأخيرة.

حادث انهيار عقار سكندرية اليوم

تلقت أجهزة الإسعاف والنجدة بلاغا بسقوط أجزاء من عقار مع وجود ضحايا في الساعات الأولى من مساء اليوم، وانتقل مسؤولو الحي وضباط القسم رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ لفحصه والوقوف على ملابساته.

تبين من الفحص أن العقار رقم 146 بشارع مصطفى كامل بمنطقة باكوس بنطاق الحي مكون من 3 طوابق، بناء قديم، وسقوط أجزاء من سور سطح العقار على شرفتين بالطابقين الأول والثاني بالطريق العام.

أسفر الحادث عن مصرع شخصين، وإصابة ثلاثة آخرين، جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إخلاء العقار بمعرفة رجال الحماية المدنية وحي وسط، وتم وضع الحواجز لحماية المارة.

وكشف رئيس حي شرق الإسكندرية، اللواء أحمد حبيب، أن الشخصين اللذين أسفر الحادث عن وفاتهما كانا يمران بجوار العقار لحظة انهياره.

وأشار حبيب أن المصابين أيضا كانوا من المارة، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

​​​​​​​

وفي إطار محاولات السيطرة على أزمة انهيار العقارات في الإسكندرية، واصل حي الجمرك، تنفيذ قرار الإزالة للأدوار من التاسع حتى الثالث بالعقار الكائن 19 ابن العربي.

وذكر الحي في بيان له أن العقار كان به ميل شديد ويمثل خطورة على العقارات المجاورة، وشددت المهندسة نهى خليفة على شن حملات دورية للتصدي للمخالفات وفرض هيبة الدولة والقانون.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011