رئيس التحرير أحمد متولي
 صدمة.. جامعة السويدي غير معتمدة من وزارة التعليم العالي رغم إعلانها قبول الطلاب

صدمة.. جامعة السويدي غير معتمدة من وزارة التعليم العالي رغم إعلانها قبول الطلاب

تواجه جامعة السويدي التكنولوجيا الجديدة أزمة قبل انطلاق الدراسة لأول مرة بها مع بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وكان مجلس الوزراء أعلن في اجتماعه بتاريخ الأربعاء 11 يوليو 2023، الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة تكنولوجية خاصة باسم جامعة السويدي للتكنولوجيا.

وتبدأ الدراسة بالجامعة في العام الدراسي 2023-2024 في 3 كليات وهي: التكنولوجيا الهندسية، وتكنولوجيا الفنون والتصميم، وتكنولوجيا الخدمات السياحية والضيافة.

هل جامعة السويدي للتكنولوجيا معتمدة؟

صدم بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن أسماء المؤسسات التعليمية الجامعية المعتمدة في مصر (يمنكم مطالعته من الرابط) الطلاب الراغبين في الالتحاق بجامعة السويدي التكنولوجية، حيث تضمن قائمة طويلة من الجامعات الخاصة والتكنولوجية ليس بينها اسم السويدي.

يأتي هذا رغم إعلان رئيس مجلس إدارة السويدي للتعليم التكنولوجي، المهندس أحمد السويدي، أن الجامعة تعد أول كيان تعليمي مصري يتبع نظام عالمي يعرف بالبوليتكنك، بالتعاون الدولي الأكاديمي مع جامعة أميتى بدبي.

ويشار أن موقف أي جامعة خاصة أو تكنولوجية من الاعتماد يمثل العامل الأهم في اختيار الطالب للمؤسسة التعليمية التي سينضم إليها.

ويرجع هذا إلى أن الاعتماد يجعل الجامعة موثوقة على مستوى البرامج العلمية التي تقدمها، إلى جانب مدى قوتها في سوق العمل بعد التخرج، وإن كانت مؤهلة للانضمام إلى النقابات المهنية المختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011