رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تنتهي موجة الحر في مصر؟ كام يوم تبلغ مدتها؟ ومتى يتحسن الطقس؟

متى تنتهي موجة الحر في مصر؟ كام يوم تبلغ مدتها؟ ومتى يتحسن الطقس؟

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس الحالية وما تشهده من ارتفاع في درجات الحرارة، محددة أيضًا متى تنتهي موجة الحر في مصر وكام يوم تبلغ مدتها بعد أن استمرت خلافًا للتوقعات السابقة.

متى تنتهي موجة الحر؟

وشهدت المحافظات على كافة الأنحاء ارتفاع شديد في الحرارة متأثرة بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، أدى إلى زيادة فترة سطوع الشمس واحتباس الرطوبة في الطبقات القريبة من سطح الأرض، ولكن متى تنتهي موجة الحر في مصر؟ هو ما أثارت الهيئة في تصريحاتها اليوم.

وأوضحت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن احتباس الرطوبة أدى إلى الشعور بارتفاع درجة الحرارة، مشيرة إلى أن موعد انتهاء موجة الحر سيستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، أي يوم السبت أو الأحد القادمين.

 وأضافت أن اليوم الاثنين 17 يوليو 2023 سيشهد أعلى درجة حرارة خلال الأسبوع الراهن، حيث ستصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، وما بين 44 و45 درجة بمحافظات جنوب الصعيد في فترة الظل، موضحًا أن الدرجات المحسوسة ستكون أعلى من الحقيقية بنحو 3 درجات مئوية.

وأشارت إلى أن محافظات القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية، جنوب سيناء وجنوب البلاد ستشهد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، معتدل رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

موجة الحر كام يوم؟

ووفقًا للتصريحات الصادر وتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية حددت التوقعات موجة الحر كام يوم، والتي بدأت يوم السبت 15 يوليو، ومن المتوقع أن تستمر ليوم السبت القادم، وبالتالي فعدد أيامها قد يصل إلى 8 أيام أو أكثر.

متى يتحسن الطقس؟

ومتى تنتهي موجة الحر الحالية ستكون ظاهرة القبة الحرارية قد انتهت أيضًا، والتي تعتبر السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة بفعل امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، والتي تؤدي إلى دفع الهواء الدافئ لسطح الأرض.

وردت الهيئة على أسئلة المواطنين الذين عانوا من ارتفاع الحرارة متى يتحسن الطقس؟ موضحة أنه من المقرر أن تشهد الحالية الجوية ارنخفاض تدريجي في درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الطبيعية بداية من يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية